الحق ف الزيارة

الحق ف الزيارة

نصت المادة 60 من قرار وزير الداخلية رقم 79 لسنة 1961 باللائحة الداخلية للسجون على حق المحبوس الاحتياطي في زيارة واحدة على الأقل خلال أي يوم من ايام الاسبوع عدا الإجازات الرسمية والمحكوم عليه زيارة كل شهر-15 يوما,

ونصت المادة (62) : لا يسقط ورود خطاب للمسجون والرد عليه حقه في الزيارة العادية المستحقة له.

كما نصت المادة 71 على أن مدة الزيارة العادية 60 دقيقة و لمأمور السجن زيادة مدتها عند الضرورة وأن تتم الزيارة في المكان المخصص لذلك بحضور مستخدم السجن م (70) وتكون الزيارة من الساعه ال 9 الى 12 ظهرا عدا أيام الجمعة

م(72) , ولا تؤثر الزيارات الخاصة مثل الأعياد والمناسبات الوطنية على الزيارة العادية م(77)

المادة (66) : للمسجون عند نقله إلى سجن في بلد آخر الحق  أن يزوروه مرة واحدة قبل أو بعد نقله ولو لم يحل ميعاد الزيارة العادية المستحقة له , ولا تحسب هذه الزيارة من الزيارات المقررة للمسجونين.

المادة (70) : تتم زيارة المسجون في المكان المخصص لذلك في السجن بحضور أحد مستخدمي السجن أثناء زيارة المسجونين إحدى المستخدمات أثناء زيارة المسجونات.

المادة (71) : مدة الزيارة العادية والخاصة التي يصرح بها بالتطبيق لنص المادة (40) من القانون ستون دقيقة ويجوز لمأمور السجن إطالة المدة إذا دعت لذلك وضرورة بعد موافقة مدير عام السجون.

المادة (72) :لا يجوز في الزيارة العادية ان يزيد عدد الزائرين للمسجون عن شخصين  دفعة واحدة الا بموافقة المأمور.

المادة (73) : تتم الزيارة العادية في السجون من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة ظهراً في جميع أيام الأسبوع عدا يوم الجمعة.

المادة (74) : يسمح لقسيس واحد بزيارة أبناء طائفته من المسجونين في كل عيد من أعيادهم ويسمح لهم بتناول القربان الذي يحضره لهم.

المادة (75) : يجوز لمدير أو مأمور السجن أن يسمح للمسجونين في سجن واحد بزيارة بعضهم في الحدود المقررة للزيارة العادية

المادة (76) : تتم زيارة المسجونين المرضى المودعين مستشفى الليمان أو السجن في محل الزيارة العادية متى كانت حالتهم حالتهم الصحية تسمح بذلك

المادة (77) : لا تؤخر الزيارة الخاصة ميعاد الزيارة العادية المستحقة للمسجون

المادة (79) : لا يصرح بالزيارة أثناء توقفها لأسباب صحية إلا بموافقة مدير عام السجون مع اتخاذ الاجراءات الصحية

المادة (80) : إذا كان للمسجونة طفل مودع أحد الملاجئ وجب تيسير رؤيتها إياه بإحضاره إلى السجن مرتين في الشهر على الأكثر متى طلبت السجون ذلك ولم يكن هناك مانع صحي , وتتم الزيادة في غير المكان المعد للزيارة العادية بحضور احدى موظفات السجن ولمدة لا تتجاوز نصف ساعة ولا تمنع الزيارة لأي سبب يتعلق بسلوك الام داخل السجن.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول