الحكم على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالحبس 15 سنة ومحمد القصاص ومعاذ الشرقاوي 10 سنوات.. والمراقبة 5 سنوات بعد انتهاء فترة السجن

الحكم على الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح بالحبس 15 سنة ومحمد القصاص ومعاذ الشرقاوي 10 سنوات.. والمراقبة 5 سنوات بعد انتهاء فترة السجن

حكمت محكمة جنايات أمن دولة طوارئ، اليوم الأحد، بالسجن 15 سنة للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب “مصر القوية”، و10 سنوات لمحمد القصاص، نائب رئيس الحزب، ومعاذ الشرقاوي .

وقضت المحكمة أيضا للمتهمين الثلاث، بالمراقبة لمدة 5سنوات بعد قضائهم فترة السجن .

يأتي ذلك على ذمة القضية رقم 1059 لسنة 2021 جنايات أمن دولة طوارئ، باتهامات “تأسيس وقيادة جماعة إرهابية مع العلم والترويج لأغراضها”.

يذكر أنه تم إحالة القضية 440 لسنة 2018 حصر أمن دولة عليا، التي حصلت على رقم 1059 جنايات أمن دولة طوارئ بعد ذلك، بعد قرابة 4 سنوات من حبس أبو الفتوح والقصاص احتياطيا على ذمة أكثر من قضية، منذ القبض عليهما في فبراير 2018.

وذكر قرار الإحالة، أن الجرائم محل الاتهام لأبو الفتوح وباقي المتهمين، تدور وقائعها من عام 1992 حتى 21 أغسطس 2018.

فيما قررت النيابة إحالة أوراق القضية إلى المحكمة في أغسطس 2021، بعد أن تم إخلاء سبيل أبو الفتوح على ذمتها ولكن مازال مطلوبا على القضية آنذاك، وأيضا بعد تدوير القصاص على القضية 440.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول