عوض محمد عوض

  1. عوض محمد عوض:

بيانات شخصية:

مواليد 19 مارس 1992 من دمياط. يبلغ من العمر 29 عام، ويعمل كمهندس ميكاترونيكس وصاحب مصنع لإعادة التدوير. متزوج ولديه ابنة واحده.

بيانات الاعتقال:

تم القبض عليه بمحافظة القاهرة يوم 25 سبتمبر 2016، حيث قام بعض أفراد الشرطة باإلقاء القبض عليه أثناء تواجده في سيارته مع زوجته وأخوها وابنتهم. متهم في قضية محاولة اغتيال النائب العام المساعد، والتي تحمل رقم 64 لسنة 2017 جنايات عسكرية شمال القاهرة بتهم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والاعتداء على أفراد الشرطة والقوات المسلحة ومنشآتها بهدف الإخلال بالأمن وتعريض المجتمع للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها في تحقيق أهدافها. وحيازة أسلحة نارية تم استخدامها في نشاط يخل بالأمن العام. وفي مارس 2020 صدر ضده حكم من المحكمة العسكرية بالسجن المشدد لمدة 10 سنوات.

ظروف الاحتجاز والانتهاكات التي يتعرض لها:

تم نقل عوض إلى سجن العقرب 1 بتاريخ 19 يونيو 2020. وهو محتجز بزنزانة ضيقة مليئة بالحشرات، ولا يدخلها ضوء الشمس. لم تتمكن أسرته من زيارته ولا مرة منذ القبض عليه. ممنوع من التريض ومن دخول الأدوات الشخصية.

يعاني عوض من اضطراب ف ضربات القلب وصداع نصفي بشكل مستمر وجيوب أنفية وصعوبة بالتنفس وحروق بالجلد بدأت بالتعافي وألم بالأسنان يحتاج لعملية جراحية. وقد تقدم بالطلب لعمل العملية وتم الاجابة عليه انه لابد من الذهاب لمستشفى القصر العيني لعملها ولكن تم تجاهل طلبه تماما. وقد قام طبيب السجن بعمل أشعه على الأسنان، ولكنه لم يتلقى أي علاج. كما أنه أصيب أيضا بكورونا داخل السجن.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول