سامح محمد فتحي

  1. سامح محمد فتحي:

بيانات شخصية:

مواليد 23 سبتمبر 1963 بمحافظة القاهرة. يبلغ من العمر 58 عام، ويعمل كطبيب أسنان. متزوج ولديه 4 أبناء. منتمي لجماعة الإخوان المسلمين.

بيانات الاعتقال:

تم القبض عليه يوم 10 يونيو 2016 بمحافظة السويس، حيث كان متوجها بصحبة زوجته لمقابلة صديقة وأسرته. كان الأمن الوطني مستهدف صديقه بالأساس، ولكن عندا قابل صديقه تم القبض عليهم جميعا وترحيلهم إلى مبني الأمن الوطني يالسويس. بعدها تم الإفراج عن زوجاتهن، وظل سامح مختفي لفترة حتى ظهر بسجن العقرب 1.

دكتور سامح متهم في القضية المعروفة اعلاميا بقضية كتائب حلون بتهمة تولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى.

ظروف الاحتجاز والانتهاكات التي يتعرض لها:

في البداية كانت الزيارة تتم كل 3 أسابيع أو كل شهر، ثم بعد ذلك تم منعها نهائيا، ولم يتمكن ذويه من زيارته منذ خمسة أعوام.

أما عن قائمة الممنوعات فهو ممنوع من التريض، ممنوع من دخول الملابس وأدوات النظافة إليه، فقط يتم توصيل الأدويه إليه ولكن ليس بشكل دائم.

وبالنسبة لحالته الصحية، فهو يعاني من مرض السكر ، و الضغط ، ومشاكل مزمنة في القلب، ومشاكل في العظام كبيره حيث يحتاج إلى عكاز . كما أنه قام بعمليه الفتئ الإربي و لكن العمليه فشلت و سببت له مضاعفات ويحتاج لاجراء العمليه مره أخرى. وقد طالبت أسرته بإجراء العمليه له خلال الثلاث سنوات الماضية ولكن بدون استجابه.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول