خالد فوزي رسلان صقر

  1. خالد فوزي رسلان صقر:

بيانات شخصية:

من مواليد 8 فبراير 1960، يبلغ من العمر 61 عاما. عضو سابق بمجلس الشوري، وعضو مجلس أمناء الهيئة الشرعية للحقوق. كما أنه عضو رابطة علماء المسلمين والإصلاح. متزوج ولديه 4 أبناء و3 أحفاد.

بيانات الاعتقال:

تم القبض عليه من مطار القاهرة يوم 26 ديسمبر 2013 أثناء عودته من مؤتمر في تركيا لرابطة علماء المسلمين. متهم في قضية كتائب حلوان بتهم تولي قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين، والحريات والحقوق العامة التى كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى. ولم يصدر في تلك القضية حكم حتى الآن.

ظروف الاحتجاز والانتهاكات التي يتعرض لها:

محبوس انفراديا منذ القبض عليه في زنزانة ضيقة جدا لا تدخلها الشمس، وليس بها مرتبة أو سرير وينام على الأرض.

في البداية كانت الزيارات تتم كل أسبوع من وراء حاجز زجاجي، ثم تم منعها لفتره، ثم عادت لتكون الزيارة كل شهر. وقد توقفت الزيارات تماما منذ عام 2016 وحتى الوقت الحالي.

ممنوع من التريض. ممنوع من الكتب والأقلام والورق، وقد كان يعمل على رسالة الماجستير من داخل السجن ولكن تم رفض دخول الكتب والمصادر إليه.

بالنسبة لحالته الصحية، فهو يعاني من السكر. وبعد دخوله السجن ظهرت لدية رعشه في يده، مما أدى لتناوله دواء خاص بالأعصاب. 

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول