خالد سعد حسانين محمد

  1. خالد سعد حسانين محمد:

البيانات الشخصية:

محاسب، يبلغ من العمر 51 عام. يسكن بحي امبابة بمحافظة الجيزة. متزوج ولديه 3أبناء.

بيانات الاعتقال:

تم القبض عليه من منزله يوم 9 أكتوبر 2013 ، حيث قام مجموعة من الظباط الملثمين وعدد كبير من الأمن المركزى بتفتيش المنزل وصادروا كتاب الرسائل للأمام حسن البنا وقاموا بربط عيني خالد بواسطة غطاء الرأس الخاص بزوجته ثم اصطحبوه معهم. تم اتهام خالد في القضية المعروفة اعلاميا بالتخابر مع حماس، والتي تم اتهام الرئيس السابق محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان بها. محكوم عليه بالمؤبد.

ظروف الاحتجاز والانتهاكات التي تعرض لها:

 تم تجريده من ملابسه وحرقها أمام عينه عند دخوله السجن. ظروف الاحتجاز سيئة للغاية من حيث ضيق الزنزانة وعدم وجود مراتب للنوم، حيث ينام على مصطبة خرسانية. حتى مكان الزيارة نفسه لا يخلو من الحشرات والناموس. ممنوع دخول أكل أو ملابس أو أدوات نظافه، وكافيتريا السجن رغم ارتفاع اسعارها إلا أنها مغلقة معظم الوقت وغير مسموح للمعتقل سوى شراء أشياء محددة منها.

تم نقل خالد إلى سجن العقرب في أول عام 2014، ومنذ نقله وهو في زنزانة انفرادية بدون سبب.

ظروف الزيارات سيئة للغاية، حيث تضطر أسرته للمبيت أمام السجن لحجز موعد للزيارة. وتتم الزيارة كل شهر، في حال إذا لم تكن ممنوعة. وكانت آخر زيارة لخالد من أسرته في شهر مارس عام 2017، ومن ذلك الحين والزيارة ممنوعة عنه، ولم تتمكن أسرته من رؤيته لمدة 4 سنوات. 

يعانى خالد من حصوات ف الكلى وفتاء اربى أيمن وأيسر ومع الجلوس لفترات طويله يتسبب له فى الام مبرحه. وقد تم عرضه على طبيب السجن والذي أوصى بضرورة إجراء جراحة له، ولكن إدارة السجن ماوالت متعنتة في إجراء الجراحة.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول