أحمد محمود رؤوف عبد اللطيف

  1. أحمد محمود رؤوف عبد اللطيف:

مواليد 12 يوليو 1987، ويبلغ من العمر 35 عام. حاصل على بكالريوس تجارة. ويعاني من مرض نفسي وهو الفصام الذهاني.

كان أحمد يشاهد ماتش الأهلي والزمالك بسيدي بشر بالاسكندرية يوم 20 سبتمبر 2019، حين تم القبض عليه بعدها خلال مظاهرات العشرين من سبتمبر. بعد يومين علمت أسرته بتواجده بقسم المنتزه وتمكنت من رؤيته وإدخال الطعام له لمدة يومين، ثم تعرض للاختفاء القسري حتى تم عرضه على نيابة أمن الدولة يوم 2 أكتوبر 2019. متهم في القضية رقم 1338 لسنة 2019 حصر أمن الدولة العليا الخاصة بأحداث سبتمبر بالتظاهر والاشتراك مع جماعة ارهابية ونشر أخبار كاذبة.

تعرض للتعذيب داخل سجن برج العرب في يناير 2020، حيث قامت والدته بزيارته يوم 24 يناير 2020 حين أخبرها أنه أمضى أسبوع في التأديب تعرض خلالها للتعذيب والضرب والتعليق وذلك لأنه أبدى اعتراضه على الإهمال الطبي الذي يتعرض له أحد المساجين. وقد بدت آثار الضرب واضحة على ظهره ووجهه وأظافره بحسب رواية والدته. وقد تقدمت والدته بشكوى إلى نيابة الدخيله والعامريةالكلية بخصوص تعذيب ولدها وتم تحويلها إلى نيابة برج العرب وكانت مازالت قيد التحقيقات وقت توثيق تلك الحالة.

تتم الزيارات العائلية من وراء حاجز زجاجي لمدة عشر دقائق فقط.

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول