سجن دمنهور العمومي

يقع سجن دمنهور العمومي والذي يعرف بـ”الأبعادية” لوجوده في منطقة تحمل نفس الاسم بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، ويمكن الوصول إليه من القاهرة عبر الطريق الزراعي.
يضم السجن 9 عنابر كل عنبر يحتوي على 18 زنزانة مقسمة بالنصف بين الجنائيين والسياسيين.
تحتوي عنابر الأبعادية على 18 زنزانة مقسمة بالنصف بين الجنائيين والسياسيين فيما تتكدس الزنازين الخاصة بالسياسيين بـ25 سجينا في المتوسط كما أوضح لنا من قابلناهم.
لا يتم إدخال السجناء الجدد بعنبر الإيراد بالأبعادية على الدوام؛ أحياناً يتم وضعهم بعنابر التسكين بشكل مباشر وذلك إذا كانت الترحيلة كبيرة كما يصف لنا من قابلناهم.
ونشير هنا إلى أن السبب في ذلك هو تكدس عنابر التأديب في السجون المصرية بأعداد كبيرة من السجناء الذين تتعدى مدة إقامتهم بالإيراد حاجز الـ14 يوماً وهو الحد القانوني لإقامة السجناء الجدد بالإيراد. بعد ذلك بأكثر من يوم يستلم السجناء “الكواحيل”.
تتسبب مياه الأبعادية غير الصالحة للشرب في آلام البطن وهو الأمر الذي -غالباً ما- يتعرض له السجناء الجدد بسبب عدم معرفتهم بهذا الأمر وذلك قبل أن يكتشفون بالطريقة الصعبة وبعد إصابتهم وأيضا الشعور بالحكة بعد استخدامها في الاستحمام.

لمعرفة كافة التفاصيل عن السجن

ECRF

ECRF

Leave a Replay

ما هي خريطة السجون

هي أداة لتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان ضد الأشخاص في السجون وأماكن الاحتجاز في مصر، كما تعد وسيلة لرسم انتشار حالات الاحتجاز التعسفي في كافة المحافظات.

أخر المستجدات

تابعنا

اشترك في نشراتنا البريدية

تواصل معنا للحصول على أخبار حقوق الإنسان في مصر أول بأول